15 تعليق لـ العِلّيّة والارتباط

  1. يقول عبد الله:

    شكرا على الموضوع الجميل

     
  2. هذا المقال يظهر بشكل واضح تأثرك بالفلسفة.. في بداية المقال رأيتني وأنا أقرأ أقول في نفسي (كأنني أدور في دائرة فلسفية ) و هذا ما لم أعتده منك لذلك أكملت القراءة حتى النهاية وظهرت لي الفائدة …بارك الله فيك ونفعنا بعلمك .☺

     
  3. شكراا على المعلومات القيمه دكتور مهيب … “لطالما تسائلت عن فائدة النقد”

     
  4. رائع جدا ماتطرقت له في ايضاح الفرق بين المصطلحين

     
  5. والأكثر خطورة تشخيص الطبيب العام للمرض ؛ وتجده يجهز الوصفة المعتادة مسكن للألم زائد مضاد حيوى زائد مقويات ، بينما قد تكون الأعراض هي بداية لمرض خطير ولو أنه طلب من المريض تحاليل دم وإشعاعات طبية لتدارك الخطر .تابع القراءة

     
  6. كثير من الأبحاث مع الأسف تسارع إلى التعليل وتثبت في ذهنية القارئ انتهاء عملية البحث، مما يجعل أي محاولة لاحقة للبحث هي قلب للحقائق! واجب الكاتب الصدق، وواجب القارئ التثبت

     
  7. ملحوظه
    اظن ان حضرتك مهتم بالتفاصيل.. ودا ظاهر من اسلوب حضرتك
    وهنا قلت اظن لانه قد يخيب ظني ومقلتش اعتقد و
    في كلا الاهتمام بالتفاصيل والفوارق بين الاشياء يصنع العظماء حين يعرفون كيف يستفدون من هذه المهاره..

     
  8. ديما الاستاذ كان بيقولنا سؤال علل دا بتعاكم انتوا
    وكمثال
    ذي انك تعدي بشارع فتفتكر ذكري جميله
    اعتقد هنا حصل العله انك روحت المكان وحصل الارتباط من ناحيه مشاعرك بالارتباط بذكري جميله او موقف حصل ب المكان وافتكرته
    يارب اكون وصلت اللي فهمت صح اوتابع القراءة

     
  9. هههههه هي رائعة والله ..واعتقد ان تعليلك كان أروع 🙂

     
  10. جميل جدا التعريف الموسع لهذين المعنيين يفتح للباحث والمتابع والقارئ آفاق أوسع، والتساؤل هو الزيت الذي يلين محرك العقل ويجعله ينطلق أما العلية فهي تجعل الأشياء تبدو أقرب لمسلمة أو حقيقة ثابتة كتب عليها” للمشاهدة فقط، ممنوع اللمس أو الإقتراب”.

     
  11. أذكر حينما كنت في الصف السادس الابتدائي، أن مدرسة اللغة العربية حفظها الله كتبت على السبورة شارحة قصيدة في وصف ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم أن ميلاده صلى الله عليه وسلم كان “مثل شروق الشمس”.تابع القراءة

     
  12. ههههه هي تعليلات المنهاج ..لان معظم مناهجنا لا تسمح لطلابنا بالتفكير وايجاد الاسباب للاسف .

     
  13. أسئلة “علل” يجب أن تنبع من اهتمام الطالب ودراسته وتعليلاته هو لا تعليلات المدرس 🙂

     
  14. على كل كلاهما اذا لم يتبعهما موضوعية في الحكم قد يؤديان لمشاكل في المجتمعات .

     
  15. جميل جدا ..العلية سهلة وبسيطة ومريحة للشخص بينما اﻹرتباط يحتاج لعمق وتحليل ونقد موضوعي ..نحن نسال طلابنا مثلا اعط اسباب ما يلي وهذا سهل يعتمد على حفظ الطالب ..بينما حينما نسألهم ما العلاقة بين كذا وكذا هنا تحتاج لوعي اكبر وتحليل منهم .

     

اكتب تعليقك