13 تعليق لـ إدارة الوقت…واحد وعشرون خطوة مع بريان تريسي (الجزء 2/1)

  1. يقول moheeb:

    شكرا لردودكم الجميلة والممتعة وسوف أقوم بالرد على كل معلق حسب تعليقه
    mohammed
    يبدو أنك مستعجل جدا يا أخي أنا كتبت المدونة في منتصف الليل وشعرت بالإرهاق الشديد وظهري يؤلمني بسبب الجلوس المستمر أمام المكتب فقلت في الصباح سأكمل! وبالفعل بغد حوالي 8 ساعات تم الإكمال 🙂
    كما أنني لا احب التدوينة الطويلة لأنني مدون ولست مؤلف لكتاب..والتدوين لا ينبغي له أن يكون ذو قطع طويلة. أما بخصوص التفصيل لكل نقطة فسوف أكتبها في اجزاء ليس لنشر المدونة، بل لأن العادات تحتاج إلى 21 يوما للتغيير كما يقولون، ولو قرأ الإنسان النصائح كلها دفعة واحدة فإن لم يمل فريما لن يستطيع تطبيقها كلها. سوف أتحدث عن تغيير العادات قريبا إن شاء الله لتكون ملائمة للحدث. أشكرك بعنف 🙂
    Спасибі
    ——————————-
    osama
    أشكرك ..بالتأكيد ستحتوي على خطوات عملية. أنا أحاول أن اجعلها أشبه بدورة تدريبية عملية. قمت بتكملة الطرق الواحدة والعشرين
    يمكنك الإطلاع على الرابط
    http://moheeb.ps/?p=169
    جزاك الله خيرا
    ——————————-
    إسماعيل
    سوف تنتصر على تلك العادات القميئة بنفسك إن شاء الله..فقط تابع معنا..وأنا جاهز للمساعدة إن شاء الله
    ——————————-
    mohammed
    جزاك الله خيرا
    قمت بتكملة الطرق الواحدة والعشرين
    يمكنك الإطلاع على الرابط
    http://moheeb.ps/?p=169
    ——————————-
    أحمد
    جزاك الله خيرا
    قمت بتكملة الطرق الواحدة والعشرين
    يمكنك الإطلاع على الرابط
    http://moheeb.ps/?p=169
    ——————————-
    عادل حميد
    جزاك الله خيرا
    قمت بتكملة الطرق الواحدة والعشرين
    يمكنك الإطلاع على الرابط
    http://moheeb.ps/?p=169
    ——————————-
    هدى
    أشكرك جزيل الشكر
    بالفعل، واكتشفت أننا لسنا صبورين على الإطلاق وأننا أيضا لا نحب التعب! الجزء الثاني نشر بعد 8 ساعات ويبدو لي أن القراء لم يكتشوفا ذلك 🙂 إن هذا امر مثير للدهشة 🙂
    ——————————-
    محمد الحمد
    أشكرك جزيلا
    توكل على الله
    تفضل بنشهرا مع الإشارة إلى المصدر
    أشكرك بعنف
    ——————————-
    المستشار
    أنت قلتها بنفسك في النهاية!…(أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون) العنكبوت:2
    جزاك الله خيرا
    ——————————-
    olimi
    جزاك الله خيرا
    قمت بتكملة الطرق الواحدة والعشرين
    يمكنك الإطلاع على الرابط
    http://moheeb.ps/?p=169
    ——————————-
    ReeMa
    جزاك الله خيرا
    قمت بتكملة الطرق الواحدة والعشرين
    يمكنك الإطلاع على الرابط
    http://moheeb.ps/?p=169
    ——————————-
    كل التحية والتقدير لكم

     
  2. يقول ReeMa:

    موضوع جميل جدا جدا والمقدمه قمة في الرووووووعه وتجذب الانتباه بشكل مميز

    ولكن للأسف حماسي لتكملت الموضوع ضعف جدا لعدم اكتماله ولأن هذه الطريقة في طرح المواضيع لا تعجبني ابدا

    بالرغم من هذا الموضوع بحذ ذاته رائع وتشكر عليه

     
  3. يقول olimi:

    شكرأأ يا مهندس بس وين الباقي

     
  4. يقول المستشار:

    سبق وأن أخذت دورة في إدارة الوقت ،وهي ممتعة جدا – والسؤال هل طبقت شيئا ؟ لا والله ما طبقت شيء منها ،ليش ؟ لا أحد يسألني .ياشباب الكلام والتنظير والطرح لن أق5ول أنه سهل بل ممكن ،ولكن التنفيذ والإلتزام صعب جدا.
    والدليل على ذلك كم واحد فينا يعرف أهمية الصلاة ونصنا لا يصلي .كم واحد فينا أن ارتكاب المعصية حرام ونصنا بيعصي الله .كم واحد فينا بيعرف حق الوالدين وللأسف لا يوجد شيء —-فالمعرفة شيء والتنفيذ شيء
    فالعمل يحتاج رجااااااااال –

     
  5. موضوع رائع
    ونتمنى تواجده في سهمي

    http://www.sahmy.com

     
  6. يقول هدى:

    السلام عليكم ورحمة الله
    بداية جيدة يا اخ مهيب
    انت اعطيتنا عدة قطرات صغيرة واريتنا الكأس المملوء
    انت تراقب ردات الفعل ممن يتابع مدونتك وهذا يدل على ذكاء وادارة لموضوعك بشكل جيد وهذه السر في إدارة الوقت معرفة ما تريد قبل ان تطوف وتطوف في خضم الحياه دون معرفة ما تريد بالتحديد
    بداية موفقة و ووفقك الله ونحن بالانتظار
    خبرات الزمن غالية ولا يجب على الانسان ان يضيعها بتهدير الوقت لمعرفتها

     
  7. يقول عادل حميد:

    مشكور على مجهوداتك الطيبة ونتمنى أن تكون مأجوراً إن شاء الله على نشر العلم النافع للناس
    نحتاج باقي النقاط لو تكرمت منشان نبدأ التطبيق .. عل الله يفتح علينا وعليك إنه جواد كريم..!!

     
  8. يقول moheeb:

    حطيتها اليوم الصبح يا مان 🙂

     
  9. يقول أحمد:

    حط يا مهيب باقي النقاط

     
  10. يقول mohammed:

    كلام جميل جدا واعجبنى الموضوع جدا وتفاعلت معه ولكان ارجو من الاخ مهيب ان يقوم بوضع باقى النقاط حتى يتم دراسة الموضوع بشكل عام من ثما تطبيقه
    وشكرا جزيلاا لكم…

     
  11. يقول إسماعيل:

    مهندس مهيب .. أتمنى لك التوفيق ..

    في الحقيقة موضوع إدارة الوقت من أهم مواضيع التنمية البشرية اليوم .. وكما قالوا في المثل : الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك .. وفعلا كم قطع الوقت بحده اناسا لم ينتبهوا إلى قيمته ومنهم بصراحة .. أنا شخصيا .. وفي كل مرة أحاول أضبط وقتي لإنجاز معين ولكن افشل في وضع الخطط وإنجاز المهام .. لظروف عديدة وفي كل مرة أنسى الخطة وأنسى الإنجاز ويمضي العمر ولا إنجاز يذكر .. لا أدري هل ما أكتبه هنا سيكون مفيدا .. ولكن هل أستطيع أن اطلب منك المساعدة أخي مهيب في هذا الموضوع بالذات ..

    ودمت بود ..

     
  12. يقول osama:

    مشكور أخ مهيب
    لكن هل تعلم، الكثير منا لديه طموح أن يكون ناجحا وصاحب ثروة ويفكر ويفكر ويفكر ولكنه للأسف كمن يمشى في مكانه.
    أتمنى أن تحتوى هذه الخطوات أمور عملية يمكن تطبيقها لأن أكثر ما يدفعني للملل وأنا أتعامل مع المهتمين بتطوير الذات أنهم يطرحون الأمور بطريقة النظريات دون أن يعطونا حالات عملية لهذه الأمثلة.
    ننتظر باقي النقاط ونتمنى أن تكون أكثر وضوحاً.

     
  13. يقول mohammed:

    يا باش مهندس مع فائق احترامي لك لأنك بعد التشويق تقلنا انك حتكمل باقي النصائح ال21 غدا , ان كان واضع هذه الخطوات اخذ 30 الف ساعة دراسة ووضعها كلها دفعة واحدة فلشو وانت الناقل(شكرا لما تقدمه وليس ذما) وتقلنا على دفعات لو شفت الشباب العربي ومللهم السريع من انو يوميا ينضبط على موقع محدد وهوا عارف مسبقا انو الشخص هاد عملها على ايام عشان يضل مواظب على زيارة المدونة ما بنقول مش حقك تنشر مدونتك وتستخدم هيك اسلوب بس والله يا اخي الناس سريعة الملل من الانتظار وغيرو وغيرو لانو مش مسلسل تركي يعني . فاتمنى منك تحط هالخطوات ال21 دفعة واحدة وتريح بالنا من الانتظار . وشكرا

     

اكتب تعليقك