28 تعليق لـ تعلم الفشل في 5 ساعات

  1. يقول moheeb:

    شكرا لك إياس 🙂

     
  2. يقول إياس:

    (تعليق متاخر…….)
    قد يكون العنوان (فخا) يشوق القراء لمعرفة هذه الطريقة الجديدة كليا (الفشل في 5 ساعات)وكشفها,لكن المضمون هادف جدا لاني أعتقد أنه ينبه القارءأو الراغب في النجاح لمعرفة الطريقة الصحيحة للوصول لمبتغاه”النجاح!” ويكشف له أخطائه التي تحول دون ذلك عب ماتضمنه
    كما وانه يحفز العقل الباطن علي تلقي العلومات الواردة بطريقة إجابية (هذا فقط لان الفشل مرفوض) والقاعدة تقول “كل مرفوض مرغوب”
    كما أن طريقتك في الكتابة حقيقتا(دون مجاملة) مبهجة ولا تدع مجالا للملل حتى وان كان الموضوع كذلك ولا أقول أن مواضيعك كذلك (ولكن يبقى لكل عالم هفوة) رغم كل شيء تبقي طريقتك بديعة كقوس قزح لأني أجد ان:”إن لم أقل كل فاغلب ماقرات لك متنوع وبناء بشكل مبهج حقا ”
    أسال الله الكريم لك النجاح وطبعا”طبعا”الاستمرار”وفقك الله” سلام

     
  3. يقول زياد ابن فلسطين:

    الفشل ذريعة الانسان الذي ترك للحياة كامل التحكم في شخصيته .. للأشخاص الذين لم يزيدوا على الحياة شيئا بل كانوا هم الشيء الوحيد الزائد عليها ..

    أعجبتني تلك النصائح المعكوسة .. واني أتوقع من البعض تطبيقها حتى بدون قرائتها وأتوقع من الطرف الآخر ان يأخدها على محمل الجد ويحذر منها .. وهم من أتمنى ان يكون الجميع مثلهم …

    أشكرك لطرحك الرائع …

    مجبر على الرد …. زياد ابن فلسطين

     
  4. يقول moheeb:

    رنا..تقصدين “جذبك” ربما 🙂
    ليس كل ما يتمناه المرء يدركه..أشكرك على مقتك للمقال..هذا يعيدني تارة أخرى إلى دائرة الواقع (الواقعية)!
    ربما لو أوضحت أكثر في (التشفير البناء)، أعتقد أنني سأستفيد من وجهة نظرك…

     
  5. يقول eng.rana:

    جزبني عنوان الموضوع بشدة وعندما قرات المقدمة اصبت ببعض الاحباط لا ادري لماذا
    لا اريد ان اثبط من شغفك بالكتابة اخي مهيب ولكن…..
    اتمنى اتمنى اتمنى ان تلامس الواقع اكثر فانت تبدأ كتابة الموضوع بكلامات من ذهب ثم تنطلف بتهور لتصبح حبر على ورق
    ولكني اعجبت بكل عنوان طرح هنا
    لك مني كل الود…

     
  6. يقول moheeb:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكركم جميعا مرة أخرى على التعليق والاهتمام. من خلال مراجعتي للتعليقات يتضح أن ثمة أهمية لشرح كيف يتخلص المرء من تلك العادات العشرة المسببة للفشل. فما رأيكم؟
    وإن كان ثمة اقتراحات أخرى فأرجو إرسالها على شكل تعليق ليراها الجميع أو يرسلها لي بشكل شخصي على بريدي miang77@hotmail.com

     
  7. يقول هلا:

    صح كلامك
    للأسف في تلات شغلات انا بعملهم
    ومشان هيك انا لحتى الان بالبيت الي سنة ونص بعد التخرج

     
  8. يقول majeda:

    كل التحية والاحترام لك اخي مهيب وبارك الله فيك!!!!
    ولكن البعض يبحث عن النجاح ويجد ما يقهرة وان حققه فيكون بتعب شديد ليجد حلاوة النجاح
    واحيانا الفاشل يجد ما يريد واكثر
    الخلاصة لكل (مجتهد نصيب)

     
  9. يقول maheroo:

    انا جدا معجب بطرحك وبصراحة هذا افضل اسلوب للتحفيز للذي يريد تشغيل عقله

     
  10. يقول maha:

    كتير تعجبني كتاباتك بس نعم يا اخي مهيب نحن في وقت لا نعرف قيمة النجاح ودائما نكون في المرحلة الاولى بالفشل لانو هذا الايام ما في حد عنده هدف ولا حابب يصل لشي معين بس حابب يكون فاشل ويضر مجتمعه باي طريقة ندعوالله ان يهدي الجميع ويهديهم لطريق الخير

     
  11. يقول hatem:

    أعتقد أن مهارات الفشل متوفرة عند الكثير ولكن بدون علم واتقان وهنا يجدون علم الفشل على اصوله .
    شكرا على مقالك ونرجوا الفائدة للجميع

     
  12. يقول moheeb:

    أشكرك أخي فادي…
    نسأل الله النجاح للجميع 🙂

     
  13. يقول فادي الطويل:

    لطالما احب ان اقرا تعليقاتك المختلفة
    والان اول مرة ارد فيها
    دير بالك في ناس هتسمع كلامك وتنفذه بحذافيره وهم كثر وموجودين حولنا لان النجاح قليل من يصنعه والفشل باقي العالم

     
  14. يقول moheeb:

    شكرا للجميع على المشاركة…
    أرجو منكم نشر المدونة لكل من تحبونهم ولا ترضون لهم الفشل..لعلنا نساعد آخرين على النجاح
    جزاكم الله خيرا

     
  15. يقول شيرين:

    أشكرك على مقالاتك الرائعة ..بالفعل هادي خطوات لفشل ذريع و ارجو ألا نحقق أي نصيحة منها.

     
  16. يقول comment:

    بتصور هيك صار تعلم الفشل في عشر ثوان

     
  17. يقول محمد صافي:

    المشكلة أنه في بعض النصائح داخلة مخي وشايفها صحيحة ههههه يعني خود عندك التالي
    بالنسبة للنصحية رقم 2 ياما ناس صاروا وتصورا من دون تخطيط ولا بطيخ وزي ما بقول المثل بتيجي مع الهبل دبل ههههه
    —————————-
    استمع إلى كل ما يقوله الناس عن مصاعب الطريق…صدقهم، فهم على حق ( هاي إلى حد كبير صحيحة واللي بجرب مجرب عقله مخرب )
    تحياتي لك

     
  18. يقول moheeb:

    لأن أكثرهم يا بمشهندسة سوف يثبطون الهمم ويقتلون المعنويات. أول ما يقوله الناس هو السلبيات دائما…يضخمونها يمجدونها يكبرونها…أما الإيجابيات فيبتسمون ابتسامة شفقة ويقولون على سبيل المثال ربما يكون لهذا الأمر حسنة!!!

     
  19. يقول Maysoun:

    انزلاق سرررررررررررررررررررررريع كي تنجح بجدارة
    لاخاب من استشار

     
  20. يقول م.سلوى ،،:

    استمع إلى كل ما يقوله الناس عن مصاعب الطريق…صدقهم، فهم على حق

    ولِمَ لا أفعل ..!

     
  21. يقول ماهر:

    كمان نقطة للي حابب يفشل خليكم ساعات طويلة عالنت والتلفزيون حيطلع جيل كده

     
  22. يقول أشرف حمادة:

    لقد تعلمت من طرق الفشل التي ذكرتها ان أكون من أنجح الناس في العالم وذلك بعكس هذه العبارات وعمل الضد تمام.

    تحياتي لك اخ مهيب.
    تتعجبني كثيرا افكارك ومواهبك

     
  23. يقول moheeb:

    العرق…بالتأكيد هو العرق السبب في البرودة السائلة التي أشعر بها فوق عمودي الفقري..مبعتثه الخجل ربما ؟:)
    شكر الله لك يا أيا كرم

     
  24. يقول moheeb:

    حياكم الله يا جماعة

    أشكركم بعنف…
    بالمناسبة…هل اللون الأبيض الجديد مريح للقراءة؟

     
  25. يقول م.ابو اكرم:

    الله يجزيك الخير يا ا. مهيب لنمت انسان راءع من خلال كتاباتك والمكتوب يقرا من عنوانه
    الله يوفقك ويعطيك الصحة

     
  26. يقول المستشار:

    طرح معكوس – ولكنه لطيف –
    بارك الله فيكم

     
  27. يقول hassan:

    مشكور جدا على هذا الموضوع بدى اقول كلمة صغيرة ( فوق ما الشعب فاشل بدك اتزيدوا فشل ) ههههه

    شكرا اخ مهيب

    اخوك حسن

     
  28. يقول lana:

    احي فيك روح التغيير اخي مهيب،بالتوفيق

     

اكتب تعليقك